أعلان الهيدر

الجمعة، 18 أبريل 2014

الرئيسية سبل لرجوع مظهرك الي ما قبل الحمل

سبل لرجوع مظهرك الي ما قبل الحمل


رجوع المرأة الى مظهرها قبل الحمل هو بمثابة امر قد يشكل لها كثير من التحديات، فهو بمثابة مهمة قد تكون شاقة على الكثيرات، نتيجة للتغيرات المتعددة التي طرأت على المظهر، سواء في الوزن الذي تضاعف، او في المظهر العام للجسد الذي تبدل.
ولكن هذا الجهد هو جهد جدير بالاهتمام حقا لكونه يزيد من ثقة المرأة في نفسها وفي جمالها، ويمنحها القدرة على مواجهة متطلبات الحياة العصرية من صحة ورشاقة وجمال.
لذا نعرض لك عدة طرق سهلة وبسيطة تساهم في الرجوع مرة اخرى الى مظهر ما قبل الحمل، مع مراعاة صحة الأم والطفل.

1- شرب الحليب:
يجب الحرص على شرب ما لا يقل عن 3-4 اكواب من الحليب يوميا بعد انتهاء فترة الحمل فالحليب يمد الجسم بالكلسيوم الذى  يعتبر هام وضرورى خاصة اذا كانت الرضاعة طبيعية فالرضاعة الطبيعية تلزم ان يكون لدى الأم ما لا يقل عن 1000 ملجرام من الكلسيوم لارضاع الطفل بصورة طبيعية،فعند القيام بارضاع الطفل طبيعيا يقوم جسم الأم بانتاج هرمون يسمى هرمون"الاوكسيتوسين " وهو هرمون يساعد على العودة الى الوزن الطبيعى للجسم كما كان قبل الحمل.
2- اتباع نظام غذائى صحى:
فقدان الوزن بعد الحمل من الممكن ان يصبح سهل المنال وسريع فى حالة اتباع نظام غذائى سليم لا يعتمد على الاخطاء الشائعة كالتجويع او تقليل الغذاء ،بل يعتمد على الحفاظ على العناصر الغذائية الهامة التى فقدها الجسم اثناء فترة الحمل ويمد الجسم بالطاقة التى تمكن من رعاية الطفل فالنظام الغذائى المعد لفقدان الوزن بعد الحمل لابد ان يشتمل على نسبة عالية من الالياف والاطعمة قليلة الدسم والفواكهة والسكريات بشكل معتدل.
3-الحرص علي الجلوس الجلسة معتدلة اثناء الرضاعة:
الحفاظ على الموضع السليم للجسم  اثناء حمل الطفل هو امر فى غاية الاهمية فكثير من الامهات يرتكبن العديد من الاخطاء فى حمل الطفل سواء فى اثناء الرضاعة كالانحناء الى الامام اثناء جلسة الرضاعة مما قد يسبب ظهور الام الظهر والذراعيين وتؤثر بالتالى على القدرة على ممارسة التمارين الخاصة بفقدان الوزن.
4مراعاة عدم التسرع فى ملاحظة الغيرات:
وجوب مراعاة عدم التسرع فى فقدان الوزن بعد انتهاء فترة الحمل  وعدم التسرع فى ممارسة نظام غذائى صارم من الثوابت التى يجب وضعها دوما فى الاعتبار للحفاظ على صحة الام والطفل ايضا،ففقدان الوزن الزائد بعد انتهاء فترة الحمل لا يأتى فجأة بل يأتى تدريجيا من خلال العديد من التغيرات الهرمونية التى تحدث بعد الحمل والولادة و التى تساعد فى تقلص الرحم ورجوعة مرة اخرى الى موضعة الطبيعى.
5-  ممارسة تمارين :
الحرص على ممارسة التمارين التى تساعد فى تقوية عضلات الحوض بعد الحمل والولادة امر يسهم بصورة كبيرة و  بفاعلية في القضاء على انتفاخ البطن الناتج عن الحمل ومن ابسط التمارين ايضا هو تمرين عقد البطن لمدة 5 ثوان ثم اطلاقها وهو تمرين يسهم بفاعلية فى الحد من انتفاخ البطن بعد الحمل.
6-الحرص على التتدرج فى ممارسة النظام :
يجب الحرص دوما على التتدرج فى البدء فى ممارسة النظام المعد لفقدان الوزن بعد الحمل وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية فالبدء بعمل تمارين خفيفة كبداية كتمارين التناغم البسيطة مثل الانحناءات الجانبية يقى  دوما من التعرض للعديد من المخاطر خاصة اذا كانت الولادة قيصرية.
7 -  الصبر:
الصبر من اهم  ضروريات الرجوع لوزن ما قبل الحمل ويتمثل الصبر فى عدم فحص الوزن خلال فترات متقاربة لما قد يسببه ذلك من خزى وقلق ،لذا ينصح دوما عند الشروع فى فقدان الوزن خاصة بعد الحمل والولادة ان ينتظر دوما لمدة شهرين بين كل قياس للوزن والاخر .
8-البحث عن بدائل:
البحث عن البدائل التى تسهم فى فقدان الوزن بعد الحمل سبيل هام قد تلجأ الية الكثير من النساء لعدم توافر الوقت للذهاب الى صالة الألعاب الرياضية ومن اهم هذة البدائل التى تساعد على فقدان الوزن خلال المشى بدلا من استخدام السيارة او صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد  .

شكرا على زيارتكم و لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم و لا تنسوا الاعجاب بصفحتنا على الفايسبوك




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.